القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع طرق استقبال البث الارضى فى مصر بطريقة سهلة وباقل الامكانيات

 جميع طرق استقبال البث الارضى فى مصر بطريقة سهلة وباقل الامكانيات

 

#استقبال_البث_الارضي

كيف أستفبل البث الرقمي ؟

متطلبات البث:

- يمكن تجربة استقبال القنوات الرقمية الأرضية في مصر في الحالات التالية :
الحالة الأولى : شاشة تليفزيون حديثة ذات تقنية LCD - LED المجهزة لاستقبال البث الأرضي الرقمى متصلة بإريال خارجي يعمل على التردد "UHF"، وتركيبه على سطح المنزل وتوجيهه ناحية برج البث وتوصيله بواسطة كابل إلى شاشات التليفزيون الحديثة ثم البحث .
الحالة الثانية : شاشة غير مجهزة لاستقبال البث الرقمي وفي هذه الحالة تحتاج لجهاز يشبه الريسيفر يتم توصيله بالإريال ويتم توصيله بالتليفزيون عبر وصلة HD أو الفيديو إديو .
الحالة الثالثة : جهاز تليفزيون قديم وبالطبع غير مجهز لاستقبال البث الرقمي وفي هذه الحالة تحتاج لجهاز يشبه الريسيفر يتم توصيله بالإريال ويتم توصيله بالتليفزيون عبر وصلة الفيديو إديو
الحالة الرابعة : استخدام usb بها هوائي قصير لاستقبال البث الرقمي على جهاز كمبيوتر أو لابتوب .
الحالة الخامسة: وصلة للأجهزة الذكية

ملاحظات : 


- الجهاز الذي يشبه الريسيفر لم يتوفر في مصر حتى الآن
- قطعة الـ usb ذكر بعض الاعضاء أنها موجودة في شارع عبد العزيز وأعتقد أنها لن تفيد إلا بالقرب أبراج البث فقط .

- البحث في شاشات LG كمثال :
من إعدادات اختيار متقدم ثم القنوات ثم اختيار توليف القنوات ثم اختيار توليف يدوي ثم اختيار هوائي التلفاز الرقمي ثم اختيار التردد المناسب لمنطقتك وملاحظة قوة الإشارة وجودة الإشارة ثم اختيار إضافة عند وجود الإشارة ثم اختيار تم للحفظ.
ولمن يسأل عن امكانية استقبال الشاشة التي لديه للبث الأرضي الرقمي فيمكن البحث عن مواصفات الشاشة من خلال ماركة الشاشة ورقم الموديل على النت وكمثال نكتب : مواصفات شاشة 43UF680T LG
حيث تجد في المواصفات وجود اريال داخلى ويكتب النوع دجيتال وليس أنالوج
2- البث الأرضي الرقمي حتى الآن تجريبي كما أنه عرضه لتغيرات في الترددات والقنوات واسم القنوات الذي يظهر مكتوبا على الشاشة .
3- جودة القنوات رائعة وليس هناك تشويش فهو مثل استقبال القنوات على الريسيفر تماما .
4-يحمل التردد قنوات تليفزيونية وإذاعية .

الترددات ومنطقة التغطية من خلال تجارب الأعضاء :
أولا: في القاهرة الكبرى على :
- التردد 32 UHF وبه قنوات : الأولى والثانية الأرضيتين والنيل للرياضة الأرضية والنيل سينما والنيل للأخبار والنايل تى فى .
- التردد 36 UHF وبه قنوات : نايل كوميدي وماسبيرو زمان والنيل دراما والنايل لايف وقناة القاهرة الاقليمية وقناة الناس ( البث من مركز إرسال المقطم) .

ثانيا: في الإسكندرية وما حولها على:
- التردد 27 UHF : وبه قنوات الأولى والثانية الأرضيتين والنيل للرياضة الأرضية والنيل سينما والنيل للأخبار وقناة الإسكندرية الاقليمية .
-التردد 34 UHF : وبه قنوات نايل كوميدي وماسبيرو زمان والنيل دراما والنايل لايف والنايل تى فى وقناة الناس( البث من مركز إرسال باكوس بالإسكندرية) .

ثالثا: في الدلتا على التردد 42 UHF وبه قنوات : الأولى والثانية الأرضيتين والنيل للرياضة الأرضية والنيل سينما والنيل للأخبار وقناة الدلتا . وهو ما زال بثا تجريبيا غير منتظم (البث من مركز إرسال المحلة)
رابعا: في الساحل الشمالى على التردد 40 UHF : وبه الأولى والثانية الأرضيتين والنيل للرياضة الأرضية وقناة الاسكندرية والنايل سينما والنيل للأخبار .
خامسا : في منطقة القناة على التردد 23 UHF : وبه قنوات الأولى والثانية الأرضيتين والنيل للرياضة الأرضية والنيل سينما والنيل للأخبار والنايل تى فى وهو ما زال بثا تجريبيا غير منتظم .
سادسا: في شمال الصعيد والفيوم وما حولها على التردد 33 UHF : وبه قنوات الثانية الارضية - وقناة النيل للرياضة الأرضية - وقناة النيل للأخبار- وقناة النيل سينما - وقناة الصعيد - وقناة النيل تى فى . وهو ما زال بثا تجريبيا غير منتظم .
سابعا: في وسط الصعيد ( سوهاج وما حولها ) على التردد 29 UHF . وبه قنوات : الأولى والثانية الارضيتين والنيل للرياضة الأرضية والنيل سينما والنيل للأخبار والنايل تى فى . وهو ما زال بثا تجريبيا غير منتظم .
ثامنا: في جنوب الصعيد ( قنا وما حولها ) وما حولها على التردد 27 UHF . وبه قنوات : الأولى والثانية الأرضيتين والنيل للرياضة الأرضية والنيل سينما والنيل للأخبار والنايل تى فى . وهو ما زال بثا تجريبيا غير منتظم حيث تم تغيير التردد من 35 إلى 36 UHF. وربما تغير مرة اخرى .
تاسعا الساحل الشمالي UHF 40

خمس طرق بسيطه لاستقبال البث الارضي الرقمي والانلوج
اربع طرق استقبال البث الارضي بشكل عام هنا
طريقه اخري لصنع اريال هنا
لمعرفة اين وصل البث الرقمي في محافظات مصر بالتردادت
هنا
طريقه تشغيل البث الرقمي علي لاب توب الكمبيوتر
هنا
طريقه لاستماع علي للمحطات الراديو علي البث الديجيتال (الرقمي) علي شاشة LG
هنا
طريقة اخري لاستقبال البث الارضي 

هنا
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال